أهلا بكم

على هذه الصفحة نثير التساؤلات ،، ونفكر ،، ولا نعرف حدوداً للتوقف

آخر الأخبار

حكمة اليوم

اشترك في القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكتروني

ابحث

فبراير 13، 2010

ضمير أمريكي


قضت محكمة أمريكية بحبس ضابط أمريكي 25 عاما لأنه تسبب بمقتل عراقي أثناء التحقيق معه، وكانت قبل ذلك قد كلفت لجنة خاصة بالتحقيق بمقتل فتاة عراقية بعد اغتصابها على يد جنود المارينز ... وحتى لا تفوتها شاردة ولا واردة فقد كلفت لجنة أخرى بالتحقيق بمقتل عائلة عراقية أثناء القصف بالخطأ ! وحتى يرتاح ضميرها عالآخِر فقد قضت بحبس مجندة وضابط على خلفية فضيحة سجن أبو غريب .. وما عدى تلك الحوادث الأربعة "البسيطة" فلا شيء يستحق الذكر ولا حاجة لتقصي حقائق، فملايين العراقيين من القتلى والجرحى والمهجّرين لا علاقة للاحتلال الأمريكي بهم !!! تحيا العدالة الأمريكية
...

باص الروضة

كثيرا ما نشاهد باصات صغيرة بعضها "مشطوبة" وبعضها غير مرخصة ولا مُؤَمّنة وبعضها سليمة وقانونية، ولكنها جميعا تُكدّسُ في أحشائها خمسة أضعاف حمولتها المقررة ( ليس أكياس بطاطا، بل أطفالا تتراوح أعمارهم بين بضعة أشهر وخمسة سنوات )، الجهات المسئولة مختلفة فيما بينها على من يتحمل مسئولية هذا الوضع ومن عليه واجب حل المشكلة، ولكنها جميعا تنتظر الضحية رقم 100 حتى تبدأ التحرك ! ديرو بالكم على أولادكم.

أصغر جزء من الثانية

نال العالم المصري أحمد زويلي جائزة نوبل على اكتشافه أصغر جزء من الثانية، ولما طُلِبَ من شرطي المرور تعريف هذا الجزء أجاب: إنها الفترة الفاصلة ظهور اللون الأصفر في الإشارة الضوئية وانطلاق أول زامور.

أشجار تاريخية لا تُحترم

في بلدنا الحبيب أشجار زيتون روميَّة، يعود عمرها لمئات وآلاف السنين، وهي ما زالت تنبض بالحياة وتسجل في حلقاتها تاريخ البلد وذاكرته الحية، وفي بلدنا الحبيب احتلالٌ بغيض أَعلن عن عداءه لهذه الشجرة واستهدافه لها، وفي بلدنا الحبيب أيضا مواطنون لا يتورعون عن اقتلاع هذه الشجرة رغم قيمتها التاريخية بحجة بناء بيت أو شق شارع !!

الاعتداء على حصة الرياضة

كلما ضاقت الأمور على مدير المدرسة، وكلما تأخر مدرس ما في تغطية المنهاج .. فأول ما يفكر فيه هؤلاء هو أخذ حصة الرياضة أو الفن !! لأن الفن والرياضة في ذهن المربيين في بلادنا العظيمة هي من الترف الزائد ! ناهيك عن دروس الموسيقى والمسرح والنشاط الحر .. غير الموجودة أصلاً .. لأن مجرد التفكير فيها هو أكثر من ترف !!

الكاتب

م. عبد الغني سلامه

فلسطين

أحدث الادراجات

كاريكاتير اليوم

احصاءات العالم

احصاءات العالم

عدد الزوار