أهلا بكم

على هذه الصفحة نثير التساؤلات ،، ونفكر ،، ولا نعرف حدوداً للتوقف

آخر الأخبار

مارس 16، 2015

حديث مباشر مع الله


يا إله العالمين .. اسمح لي أن أناجيك مباشرة، دون وسطاء، وأن أخاطبك دون مقدمات، وبلا ألقاب، بكلمات بسيطة تخلو من عبارات السجع، وبلاغة الألفاظ ..

إلهنا الذي في السماوات .. تبارك اسمك ..

هناك من يزعمون أنهم شعبك المختار، وأنك خلقتنا لخدمتهم؛ قل لهم بصوتك العالي أنك لم تختر شعبا بعينه، ولم تفضل طائفة على أخرى .. وهناك من يزعمون أنهم ظلّك؛ قل لهم أنَّ لا ظل إلا ظلك، وأن ظلك هو الرحمة .. وهناك من يزعمون أنهم نوّابك في الأرض؛ قل لهم أنك لم توظِّف أي مندوب لك، ولا نائب عنك، ولا متحدث رسمي باسمك ..

هناك من يريدون اختطاف اسمك، واحتكارك، وحجبك عن بقية خلقك، قل لهم أنك رب الأكوان العظيم، الذي وسعت رحمته كل شيء ..

هناك من يقتل إماءك وعبيدك ليظفر بحورك العين .. وهناك من ينشر الخراب والتدمير ليحظى بجنتك، قل لهم أنك العدل الحق، وأن جنتك للصالحين الطيبين ..

هناك من يسعى لإرهابنا بك، وتخويفنا منك، وتصويرك على أنك إله الحرب والبطش والانتقام، متناسين ان اسمك السلام، وأنك العفو الغفور الرحيم ..

يا إله الفقراء .. يا رب المشردين والجوعى والمظلومين والأمهات الثكالى ..

ثمة أناس لا يعترفون بك، وينكرون وجودك .. تجلَّ لهم، أرهم نورك، امنحهم الإيمان ..

ثمة سكارى في الحانات الرخيصة، امنحهم الأمل .. وثمة غانيات في الشوارع الخلفية، يسِّـر لهنَّ أزواجاً محبّين ..

ثمة طفلٍ مشلول، وفتاة شوّهت وجهها قذيفة، ومريض أضناه الألم، وأبٍ مسنٍّ تخلى عنه أولاده، عوّضهم بقليل من الفرح ..

ثمة تلميذ سهر للصبح، ومعيل يبحث عن عمل، وتائه يفتش عن منارة، ومذنب يريد التوبة، ضعهم في قلبك، وخذ بيدهم ..

يا صاحب الأسماء الحسنى .. ألطف بعبادك، لا تُذلَّ أحداً من خلقك .. من كان على صواب فأعنه وامنحه اليقين، ومن كان على باطل، أرشده إلى طريقك.. ومن عمل خيرا فجازه بأحسن منه، ومن أساء وظلم اهده سواء السبيل .. من امتلأ قلبه بالحقد، إملأ قلبه بالموسيقى، من سعى للانتقام علّمه الحب، من قرع طبول الحرب، اشرح صدره للسلام .. 


يا ذا الجلال والإكرام .. قد عمَّ الفساد، وانتشر الظلم، وسُفكت الدماء .. من حلب إلى صنعاء، ومن غزة إلى بغداد، ومن الشام إلى طرابلس، وفي سائر بلادك الفسيحة .. نُذبح باسمك، ونُهجَّرُ باسمك، وُنسبى ونُمتهن ونُستباح باسمك .. ونُقتل بألف طريقة باسمك، وأنت لا تقبل بالظلم .. يا مغيث الضعفاء .. ما لنا سواك، أضئ دواخلنا بنورك، أنر عقولنا وبصيرتنا ..طهر نفوسنا من الكراهية والعداوة والبغضاء، وأغمرنا بالسلام ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق